ديكورات المطاعم وتأثيراتها

التصميم الداخلي للمطاعم ليس مجرد أمر عادي بل هناك ما يسمى سيكولوجية الألوان في المطاعم,  تستخدم المطاعم فيها المطاعم أفضل لون لجذب الزبائن وأحياناً تستخدم بعض الحيل النفسية الاخرى حتى تجذبك لها من خلال ديكورات المطاعم وتأثيراتها, ليس اختيار مطعم معين مجرد صدفة بل هي خطة مدروسة بعناية , وأختيار المقهى أيضا بسبب تأثير نفسي معين فهناك ديكورات مقاهي عصرية يجذب أشخاص يتأثرون بشكل ما بالتصميمات العصرية و هناك ديكور مقاهي صغيرة يجذ أشخاص لا يميلون للأماكن الواسعه والمصمم الداخلي النجاح يعلم جيد كيف يوظف التصميم مع الغرض منه بشكل ممتاز.

كما كشفت الدراسات ان الانطباع الاول الذي يشكل لدى الأشخاص تجاه مطعم معين هو بسبب ديكورات والألوان المستخدمة في تلك المطاعم.


الوان ديكورات المطاعم وتأثيراتها على الشهية

كشفنا عن تأثير الألوان على الإنسان في المرات السابقة وهذه المرا سنكشف عن تأثير ألوان المطاعم على جذبك:

شاهد أيضًا: التأثير السيكولوجي للألوان

  • اللون الاحمر 

ديكورات المطاعم وتأثيراتها

فمثلا اللون الأحمر في المطاعم تستخدمه أشهر المطاعم العالمية اللون الأحمر سواء في ديكوراتها أو في شعاراتها MCDonald , pizza hut, Burger king

ألم تسأل نفسك لماذا هذا اللون بالتحديد؟

الإجابة هي أن اللون الأحمر يجعلك تشعر بالجوع ويجعلك أيضًا تأكل بشكل أسرع مما يجعلك تذهب من المطعم بسرعه وتترك مكان لمزيد من العملاء.

كما أن اللون الأحمر يستخدم في ديكورات مطاعم تيك اواى أيضاً.


معرض الأعمال


  • اللون الاصفر

ديكورات المطاعم وتأثيراتها

كما سبق الذكر أن اللون الاصفر ولون النشاط والحيوية وعندما يستخدم الأصفر في المطاعم يوحي بالدفئ والراحه واحيانا الحماس لذلك نجد في كثير من شعارات المطاعم مقترنا مع ألوان اخرى مثلا MCDonald , pizza hut, Burger king مقترن مع الاحمر او في subway باللون الاخضر او حتى يمكن منفرد.

  • اللون الاخضر

من المعروف إنه لون الطبيعة والراحة والسلام وعند استخدامه في مطعم يعبر على ان المطعم يقوم تحضير الوجبات الصحية المليئة بالخضروات وبعيد عن اللحوم.

  • اللون الأزرق 

أما الأزرق فهو لون مثالي جدا للكافيهات وليس المطاعم لأنه يوحي بالعطش ويقلل الشهية واذا اراد احد استخدامه داخل مطعم فلابد من أن يكون مطعم مأكولات بحرية.

  • اللون الأبيض

دائما ما يتم استخدام اللون الأبيض في كثير من الأماكن خاصة في المستشفيات و العيادات والمصحات النفسية لما له من تأثير جيدا من هدوء وسكينة, وعندما تستخدم المطاعم هذا اللون لابد من أن يكون له تأثيرا على فتح الشهية فهو يشجع على التهام الطعام ويفتح الشهية بشكل كبير.


في النهاية ديكورات المطاعم وتأثيراتها لها دور كبير لا يمكن التغاضي عنه عند تصميم مطعم بالاضافة إلى عناصر التصميم الداخلي اللاخرى فلابد من معرفة ما الشعور الذي تريد من الناس أن تشعر به عند دخول المطعم.

 

Tags: